الاتحاد الدولي للصحافة العربية يعقد لقاء ويناقش ” الإعلام المناصر لقضايا ذوي الإعاقة ، وسبل إقامة مؤتمر في مصر

0

عقد الاتحاد الدولي للصحافة العربية عبر تطبيق الزوم مساء يوم امس الجمعة أول لقاء له لمناقشة قضية ” الإعلام المناصر لقضايا الاشخاص ذوي الإعاقة ” .

وخلال اللقاء اعطى د. ناصر السلاموني رئيس الاتحاد الدولي نبده تعريفية عن تأسيس الاتحاد وأعماله وما يقدمه من خدمات إعلامية مختلفة ، مشيرا لأهمية تناول الإعلام لقضايا ذوي القدرات بمختلف إعاقاتهم والعمل على مناصرتها مجتمعيا .

كما قدمت د.عبير رشوان نائبة رئيس الاتحاد دعمها وترحيبها لكل ما يمكن إعادة العمل الصحفي وبشكل بارز وواسع في إبراز قضايا هذه الفئة المهمة بالمجتمع العربي وبالشكل المطلوب إعلاميا واعطاها مساحة أكبر بمختلف الوسائل الإعلامية .

الدكتور الكيلاني بن حمودة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد ورئيس لجنة الإعلام المناصر بالاتحاد .. تطرق لمقترح العمل على إقامة مؤتمر مناصر لقضايا ذوي الإعاقة في مصر وسبل تحقيقه ووضع الأهداف التي ستساعد لمناصرة قضاياهم بشكل عام .

وخلال لقاء الزوم قدم الحاضرون فيه من صحفيين ونشطاء ومهتمين بقضايا ذوي الإعاقة من مختلف الدول العربية عدة مداخلات جميعها هدفت للعمل على استعادة وتوجيه الإعلام بشكل أبرز وبناء لمناصرة قضايا ذوي الإعاقة إعلاميا ، والذي أشار بعض المشاركين لتراجعه على المستوى العربي .

هذا وخرج اللقاء بعدة مخرجات وتوصيات منها :

-اطلاق موقع الكتروني شامل للاعلام المناصر عن طريق الاتحاد الدولي للصحافة العربية.

-تولي الاتحاد الترويج الإعلامي للمؤتمر عبر مكاتبه ووسائل الإعلام العربية

-سيعمل الاتحاد على تشريك المنظمات الدولية ذات الصلة عن طريق ممثليها في مصر ، كما سيسعى الاتحاد ليكون المؤتمر تحت إشراف رئاسة الجمهورية

-تيسير حصول الاعلاميين ذوي الإعاقة وخاصة اليمنيين على عضوية الاتحاد الدولي ، وغير ذلك من المخرجات


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading