المغربية نادية عنوز تفوز بعضوية المجلس الاستشاري الأفريقي لمكافحة الفساد وإعادة انتخاب بليز للمحكمة الافريقية لحقوق الإنسان

كتب _ على أبو زيدان

0

قال السفير محمد خليل سالم بخاري بمكتب المستشار القانوني للاتحاد الافريقي ان الدورة العادية الخامسة والأربعون للمجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول الافريقية شهدت في ختامها أمس الجمعة في أكرا انتخبت ثلاثة قضاة للمحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب وقد تم اعادة انتخاب القاضي بليز تشيكايا من الكونغو من اقليم الوسط ، و انتخاب القاضي دونكان جاسواكا من أوغندا بعد سحب المرشح الكيني ، و انتخاب القاضي ستيلا انوكام من نيجيريا .

واشار بخاري الي اجراء عملية انتخاب رئيس الجامعة الافريقيةً و التي اسفرت عن فوز كينيث كاموي من ناميبيا برئاسة الجامعة الإفريقية بعد انسحاب المرشحة التنزانية من السباق قبل الدخول في العملية الانتخابية .

واضاف السفير بخاري أن المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول الافريقية انتخب فيرناند غي ايسيري من الكاميرون عضوا في الوكالة الأفريقية للفضاء الكائن مقرها في مصر ، بينما تم تأجيل انتخاب أنثى من اقليم الوسط إلى دورة المجلس التنفيذي القادمة في فبراير 2025 .

و بالنسبة الي انتخابات المجلس الاستشاري لمكافحة الفساد اوضح محمد خليل بخاري السفير المسئول بمكتب المستشار القانوني للاتحاد أنه ترشحت امرأتين من ليبيا والمغرب للمنصب وبعد أربع جولات من الاقتراع انتخب وزراء الخارجية الافارقة المغربية نادية عنوز للمقعد في المجلس الاستشاري لمكافحة الفساد .

 

الجدير بالذكر ان نادية عنوز هي عضو في اللجنة التنفيذية للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية ومكافحة الفساد بالمغرب ،و اللجنة التنفيذية للهيئة المغربية هي هيئة دائمة تتكون من الرئيس وثلاثة نواب للرئيس يعينهم المجلس من بين أعضائه.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading