السفير ياسر عثمان يودع المغرب بالاحتفال بثورة يوليو

كتب _ على أبو زيدان

0

أقام السفير ياسر عثمان سفير مصر بالمغرب وحرمه المستشار شاهيناز أبو سريع ، حفل استقبال بدار سكن السفير المصري في الرباط أمس ، بمناسبة الاحتفال بثورة ٢٣ يوليو و العيد الوطني لجمهورية مصر العربية .

وقد حضر الحفل السفيرة د. نميرة نجم مديرة المرصد الافريقي للهجرة والسفير جمال الشوبكي سفير فلسطين في المغرب.

و بدأ الاحتفال بالسلامين الوطنيين لمصر والمغرب، تلته كلمة السفير ياسر عثمان الذي نوه علي قوة العلاقات المصرية بمملكة المغربية و سعادته في نهاية مدة خدمته كسفير لمصر في المغرب علي مساهمته في توطيد هذه العلاقات الأخوية بين كلا البلدين في كافة المجلات ، واشار الوزير المغربي محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري في كلمته بتميز ومتانة العلاقات المغربية المصرية تحت قيادة الملك محمد السادس و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، وقد قامت بترجمة كلمة السفير المصري للحضور بالانجليزية إيمان بالله غتورى سكرتير ثاني بالسفارة المصرية بالمغرب .

وحضر الإحتفال بالعيد القومي المصري في الرباط سفراء الدول العربية والأجنبية وملحقي الدفاع المعتمدين، وممثلي المنظمات الدولية والدبلوماسيين المصريين العاملين بالسفارة المصرية في المغرب .

وتضمن الحفل فقرات فنية منها فقرة رقصة التنورة الفلكورية المصرية، و عزف وعناء علي آلة العود لأغاني مصرية .

وقد شهد فترة تولي السفير ياسر عثمان افتتاح مقر السفارة المصرية الجديد بالرباط و الذي افتتحه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة مع سامح شكري وزير الخارجية المصري السابق .


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading