“إدمان الإنترنت اسبابة وكيفية علاجة ” ندوة بمكتبة المستقبل

كتب _ على أبو زيدان

0

أعلن الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ان  المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة  أستأنفت انشطاتها المجتمعية عقب إجازة عيد الاضحى المبارك بمجموعة من الفعاليات والتي تأتي استكمالا لأنشطة شهر يونيو الجاري، حيث استهلتها بإقامة ندوة في مكتبة المستقبل ، بعنوان إدمان الإنترنت اسبابة وكيفية علاجه ” ، تحاضر في الندوة ، الدكتورة أميمة عبدالله ، دكتوراه الصحة النفسية والإرشاد النفسي جامعة عين شمس .

حيث تناولت محاور الندوة  عدة عناصر ما هو إدمان الانترنت؟ ، ما هى أعراض إدمان الانترنت؟ ، كيف نعالج إدمان الانترنت؟ ، هل توجد طرق للاستفادة من الانترنت بشكل صحيح؟ ، نصائح للوقاية من إدمان الانترنت .

وقال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ان لا شك أن الإنترنت قد أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية حيث تمكن الإنترنت من تغيير الأسلوب التي نعيش به ونتفاعل به مع العالم من حولنا،  من سهولة الوصول إلى المعلومات إلى التواصل والترفيه ، ومع زيادة الاعتماد على التكنولوجيا بشكل أكبر، ظهرت مخاوف متزايدة بشأن ما يسمى بـ إدمان الإنترنت ،

مشيرا الى ان هذا ما تم مناقشته خلال الندوة  والتى اعقبها عدة ندوات لالقاء الضوء على إدمان الإنترنت لما له من تأثير سلبي كبير على الأداء المهني والأكاديمي، فمن خلال قضاء وقت أطول من اللازم على الإنترنت قد يقع الشخص في فخ التأخر في إنجاز المهام المطلوبة مما  سيؤثر بشكل كبير على الإنتاجية والأداء المجتمعى .

 

 


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading